• ذا دكتورز: هو وهي

    01:04:14

    يوجد هناك خصائص و صفات مشتركه بين الرجل و المرأة. ولكن هل بالفعل هناك اختلاف في طريقة تفاعل الكيماويات العصبية في المخ؟ و في وجهة نظرهم و احتياجاتهم في امور كثيرة مثل عمليات التجميل، النظافة الشخصية، التجارب الطبية و الرياضة؟ هل هناك امراض تخص المرأة فقط و الرجل فقط؟ وهل يوجد اختلاف بين شعورهم بالأمومة و الأبوة؟

  • ذا دكتورز: أوّل مرّة.. والمخاوف والشكوك حولها

    01:03:32

    الأمور الهامة التي تحدث معنا أو نقوم بها "أول مرة" تساورنا حولها المخاوف والشكوك. لدى فريق البرنامج الخبر اليقين والإرشادات العملية لأول مرة تحمل فيها المرأة ويكون فيها الرجل أب، أول مرة يخطو الطفل، أول مرة نزور الطبيب، أو نقوم بعملية جراحية، أول مرة تشعر الفتاة بوصولها سن البلوغ، والحب أول مرة، حتى التقاعد بالإضافه إلى مواضيع كثيرة هدفها التوعية والإرشاد السليم.

  • ذا دكتورز : أهمية الحجم في جسم الإنسان وتأثيره على حياته ودلالاته

    01:04:02

      الأحجام المتعلقة بجسم الإنسان لها تأثير كبير في حياته وأيضا لها دلالات! هذه الأحجام يتطرق إليها الأطباء الأربعه وتتعلق بما يلي: رجل المرأة والحذاء، حجم الجسم، حجم بؤبؤ العين، حجم الرأس، العضو الذكري، حجم الصدر، نمو الطفل وطول القامة وقصرها . تابعوا هذه الحلقة لمعرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بالحجم المرتبط بجسم الإنسان وكينونته في هذه الحلقة المميزة.

  • ذا دكتورز :أطعمة ذات فائدة عالية

    01:01:41

    أطعمة خارقة تفيد الجسد وتحميه من المرض، فهل تعرفت على الإيدمامي وحبوب الشوفان والكيناوي، بالإضافة إلى منافع حبوب الكتان والأطعمة التي تقوي المناعة كالحمضيات والفلفل الأحمر وغيرها من المأكولات ؟ تابعوا هذه الحلقة لمعرفة الإجابات عن هذه الأسئلة والمزيد من المعلومات التي يسلط فريق البرنامج الضوء عليها بالإضافة للنصائح المتعلقة بهذه الأطعمة وكيفية الإستفادة منها في هذه الحلقة المميزة.

  • ذا دكتورز:سبع سمات شخصية قد تقتلك

    01:04:07

     ي هذه الحلقة يتطرق أطباء ذا دكتورز بالتفصيل للسمات الشخصية السبعة التي قد تقتل الإنسان، حيث يتم تسليط الضوء على: الخوف، العناد، التأجيل، الكسل، التراخي والإستهتار، اللامبالاة وتفضيل الجهل وعدم الرغبة في التعلم والبحث.

  • ذا دكتورز :تغيرات صغيرة تؤدي إلى نتائج كبيرة

    01:03:25

     مواضيع متداخلة في حياتنا اليومية وتغيرات صغيرة قد تؤدي إلى نتائج كبيرة، فهل بالفعل صفار البيض أخطر من التدخين؟ وكيف تكون يقايا الطعام المخزن بعد الإستخدام مضرة للصحة؟ ولماذا يكون غسيل الملابس وإتساخ الحذاء لهم تأثير جذري في صحة الإنسان؟ وهل توجد أشياء نتداولها بشكل يومي أقذر من كرسي الحمام بعد أن أثبتت الدراسات والبحوث ذلك؟

  • ذا دكتورز: عشر أساطير شائعة حول خسارة الوزن

    01:03:59

     موضة الحميات السريعة والطويلة، هل تعتمد على زيادة البروتين وتقليل النشويات ؟ ما هي المأكولات التي تحرق الدهون في الجسم؟ هل حقا للجريبفروت والأنانس نتائج فورية المفعول كما هو شائع؟ وهل المواد قليلة الدسم ذات سعرات حراية أقل؟ وهل الأكل بعد الثامنة مساء يزيد من وزن الجسم؟ تابعوا الإجابة عن هذه الأسئلة والمزيد من المعلومات التي يسلط فريق البرنامج الضوء عليها بالإضافة للنصائح المتعلقة بالشائعات حول خسارة الوزن في هذه الحلقة المميزة.

  • ذا دكتورز :على ماذا يحتوي طعامك؟

    59:48

     هل تعلم أن الأطعمة المصرح بها دوليا تحتوي على نسب من الروث وبقايا الحشرات. هذا بالإضافة إلى الكلور والأمونيا في بعض الأطعمة المجمدة. وهل تعرفت على الأكلات المقززة على مستوى العالم إلى جانب وجود إستخدام دواء القمل والأسيتون في بعض المثلجات؟؟ تابعوا المزيد من المعلومات التي يسلط فريق البرنامج الضوء عليها بالإضافة للنصائح المتعلقة بالأغذية الصحية في هذه الحلقة المميزة.

  • ذا دكتورز :طبيTop10

    01:03:41

    أهم ما توصل إليه الطب للحفاظ على صحتك حتى في حالة ممارسة العادات الخاطئة كالتدخين، بالإضافة إلى الأكل وما يحتويه الوعاء، الرجيم والأخطاء الشائعة، مرض السكري، حرق السعرات الحرارية "عملية الأيض، الضغط النفسي إلى جانب بياض الأسنان. أهم ما يتطرق إليه فريق البرنامج من الأطباء. كما يتناول فريق البرنامج من الأطباء موضوع النوم السليم ـ الآلام المزمنة وحتى الرياضة.

  • ذا دكتورز : عش حتى المئة

    01:02:00

    لنعيش حتى المئة، علينا الإهتمام بأسلوب حياتنا مبكرا، وخصوصا بمرحلة الشباب حيث الإنضباط الحي والرياضي لهما تأثير كبير على مرحلة الشيخوخة لنعيشها بهدوء بلا أمراض ونستمتع بها قدر الإمكان . ما الذي يجب أن نفعله في حياتنا اليومية بمرحلة الشباب وما هي الأمور التي يجب تجنبها لنصل بأعمارنا إلى المئة نفسيا، جسديا ومعنويا؟ يسلط فريق البرنامج الضوء على الخطوات التي يجب أن نتبعها وأسلوب الحياة الأمثل للوصول للهدف المنشود . تابعوا المزيد من المعلومات والنصائح التي سيقدمها فريق البرنامج في هذه الحلقة المميزة.

  • ذا دكتورز:الهدايا_الطبية. محمودة أو مذمومة! ونصائح حول مستلزمات الحياة الطبية؟

    01:04:02

    الهدايا_الطبية، محمودة أو مذمومة! وماذا لو كانت تخص حياتنا اليومية؟ هل هي سبب للإستغناء عن زيارة الطبيب؟ أو معيار لسرعة الإستجابة وحجز موعد عند الطبيب؟ ويقدم فريق البرنامج عددا من النصائح التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار حول مستلزمات الحياة الطبية مثل: ميزان الحرارة، جهاز الضغط، جهاز قياس السكر أو الكلسترول، وحتى فرشاة الأسنان والميزان الطبي.

  • ذا دكتورز:العودة إلى المدارس

    01:02:38

     يتناول الدكتور صقر المعلا/ إستشاري جراحة التجميل، الدكتورة دينا عمر/ أخصائية قلب وأوعية دموية، الدكتور تركي الدهش/ أخصائي طب الأسرة والدكتور ريشارد خراط/ جراحة نسائية- توليد وعقم، احتياجات عملية التحضير لعودة الطلاب إلى المدارس من الإرشادات الطبية. وتتطرق الحلقة إلى مواضيع مهمه منها وزن الحقيبة المدرسية، الحافلة المدرسية، الفحص الدوري، الحالة النفسية للطفل والأهل. هذا بالإضافة إلى الإعاقة وصعوبة التعلم...