• ذا دكتورز: الفوائد الصحية للترفيه و التسلية

    01:03:08

    15\06\2015 الحلقة الثامنة من الموسم الخامس لبرنامج (The Doctors) بنسخته الحصرية العربية بعنوان (الفوائد الصحية للترفيه و التسلية ). ويناقش الدكتور صقر المعلا/ إستشاري جراحة التجميل، الدكتورة دينا عمر/ أخصائية قلب وأوعية دموية، الدكتور تركي الدهش/ أخصائي طب الأسرة والدكتور ريشارد خراط/ جراحة نسائية- توليد وعقم، " الفوائد الصحية للترفيه و التسلية ". نضحك و لا نفكر بأهمية الضحك في حياتنا و على صحتنا. فمن نتائج الاستمتاع بالموسيقى، الإكل، التمثيل الدرامي، الرقص، و الألعاب فوائد صحية تؤثر على الهرمونات التي تساعد على التغلب على الآلآم و يقوي مناعة الجسم .

  • ذا دكتورز: كل ما يخص الجلد

    01:03:45

    08\06\2015: يناقش الدكتور صقر المعلا/ إستشاري جراحة التجميل، الدكتورة دينا عمر/ أخصائية قلب وأوعية دموية، الدكتور تركي الدهش/ أخصائي طب الأسرة والدكتور ريشارد خراط/ جراحة نسائية- توليد وعقم، " كل ما يخص الجلد ". ما هي المشاكل التي يتعرض لها الجلد مثل حب الشباب, امراض الجلد الوراثية، البهاق، الصدفية و غيرها. كيف يمكن الإهتمام بالجلد ومعالجة امشاكله؟ كيف يمكن التعامل مع المشاكل الجلدية للأطفال ؟

  • ذا دكتورز: صيانة أعضاء الجسم

    01:03:50

    01\06\2015 الحلقة السادسة من الموسم الخامس لبرنامج (The Doctors) بنسخته الحصرية العربية بعنوان (صيانة اعضاء الجسم). ويناقش الدكتور صقر المعلا/ إستشاري جراحة التجميل، الدكتورة دينا عمر/ أخصائية قلب وأوعية دموية، الدكتور تركي الدهش/ أخصائي طب الأسرة والدكتور ريشارد خراط/ جراحة نسائية- توليد وعقم، كيفية " صيانة اعضاء الجسم ". فإذا أهملنا صحتنا فسوف يؤدي إهمالنا إلى مشاكل صحية أكبر لاحقا، لذلك من الأفضل بدء منع أي كوارث صحية من الآن قبل فوات الأوان. وإذا لم نهتم بأجسامنا و صحتنا، فإننا سنشهد تطورا للمشاكل الصحية في أقدامنا التي هي أهم جزء في أجسامنا ، الى الجلد، العضلات، العظام، الأعضاء التناسلية، الأسنان، العينين والشعر. فأي إهمال للمشاكل الصحية مهما كانت بسيطة قد تؤدي إلى تعقيدات كبيرة وصعوبات للحياة في سن الشيخوخة و حتى في المحافظة على علاقاتنا بالناس قبلها.

  • ذا دكتورز: أوجاع يجب عدم تجاهلها 10

    01:03:13

    25\05\2015 الحلقة الخامسة من الموسم الخامس لبرنامج (The Doctors) بنسخته الحصرية العربية بعنوان (أوجاع يجب عدم تجاهلها 10). ويتناول الدكتور صقر المعلا/ إستشاري جراحة التجميل، الدكتورة دينا عمر/ أخصائية قلب وأوعية دموية، الدكتور تركي الدهش/ أخصائي طب الأسرة والدكتور ريشارد خراط/ جراحة نسائية- توليد وعقم، موضوع " الأوجاع الـ 10 التي يجب عدم تجاهلها ". فكل شخص يمر بألم من نوع ما من وقت لآخر، ولكن هناك 10 أنواع من الآلام لا ينبغي تجاهلها وبالتالي يتحتم علينا استشارة الطبيب المختص فورا من مثل آلام الصدر والظهر، آلام المعدة ، آلام الرأس الحاده، آلام الأعضاء التناسلية و الآلام الناجمة عن التهاب المفاصل..

  • ذا دكتورز: ماذا يحاول جسدك أن يخبرك

    01:03:18

    هناك دلائل يعبر عنها الجسد لا يمكن التغاضي عنها، وقد تدل على عوارض مرضية حقيقية. ومن هذه االدلائل التجعيد في حلمة الأذن، نقص عنصر الكروم والشخير، متلازمة التعب المزمن، أصفرار راحة اليدين، التعرق ذو الرائحة واللون بالإضافة إلى رعشة العين. ويتطرق أطباء ذا دكتورز في هذه الحلقة إلى مسببات هذه الدلالئل بالإضافة إلى مواضيع أخرى لابد من أخذها بعين الإعتبار.

  • ذا دكتورز: عادات جيدة وعادات سيئة

    01:00:39

    في هذه الحلقة 11\05\2015: يتم التطرق إلى تأثير كل من النميمة، العصبية، أكل الدونات، شفاطة العصير، في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى إستخدام حزام الأمان وكرسي السيارات على الرغم من زيادة الحوادث مؤخرا. إلى جانب استخدام فرشاة الإسنان، الإستحمام والتقبيل متى تتحول هذه المواضيع من إيجابية إلى سلبية وبالعكس .

  • ذا دكتورز: الألوان ودلالاتها

    01:02:56

    04\05\2015: للألوان دلالات تتعلق بحالة الإنسان الصحية والنفسية، حيث يتطرق أطباء ذا دوكتورز إلى أهم الدلالات التي تخص تغير الألوان لصحة أفضل.

  • ذا دكتورز: اسرار صحيه يكشف عنها وجهك

    01:03:03

    The Doctors: 27\04\2015 المعروف أن وجه الانسان بوابه لاكتشاف شخصيته، أو طريقة أخرى للتلميح عن ماهية حقيقته، و كذلك قد نكتشف من تعابير وجهه احاسيسه. لكن الأهم مما ذكر، فإن الوجه دليل على معرفة صحة الانسان وحالته النفسية او المرضية، الحاجبين، الشفاه، الجلد، الأسنان، الشعر أو الأنف مرآه عاكسة عن شرح الحالة التي يمر بها كل شخص . ويكشف الدكتور صقر المعلا/ إستشاري جراحة التجميل، الدكتورة دينا عمر/ أخصائية قلب وأوعية دموية، الدكتور تركي الدهش/ أخصائي طب الأسرة والدكتور ريشارد خراط/ جراحة نسائية- توليد وعقم، الأسرار الصحية التي تظهر على وجهك.