• هل تعرف هذا عن أسوان مصر

    24:57

    تستمر دروب علي في اراضي اهل النوبة من الأقصر الى أسوان ويبدأ بالتعرف على أصدقاء جدد من اهل النوبة وأولى الدروس هو الترحيب بالتماسيح! يا ترى ما سر علاقة التمساح بالثقافة النوبية؟

  • جزيرة مجهولة لا يعرفها الكثيرون في المحيط الهادي

    27:46

    حلقة تانا (جزيرة البركان): يقرر علي السفر ل "جزيرة تانا" التي بها انشط البراكين في العالم فيتعرف على اهل الجزيرة ويُعرفهم بنفسه لهم ولكن كانت المفاجاة عندما تعّرف على علي احد سكان الجزيرة، يا ترى من هو وكيف حدث ذلك؟

  • جزيرة تانا 2

    25:55

    حلقة تانا (قبيلة الياكل): يسمع علي عن قبيلة تدعى ب "قبيلة ياكل" وهي من القبائل التي لا زالت تُمارس طقوس عاداتها وتقاليدها منذ عهد الانسان الاول ومن النادر وصول البشر بسهولة لهم او الاختلاط معهم، يا ترى هل استطاع علي الوصول والتعرف عليهم عن قرب؟

  • جزيرة تانا 3

    24:14

    جزيرة تانا (رحلة السحر الأسود): يخوض علي تجربة فريدة من نوعها في رحلة السحر الأسود بجزيرة تانا والتي تستعرض الطقوس التي كان يمارسها أهل الجزيرة من آكلي لحوم البشر عند لقائهم بأصحاب الرسالة التبشيرية..

  • جزيرة تانا 4

    27:19

    حلقة جزيرة تانا (جنة الارض): في رحلة ملامح مختلفة من جزيرة تانا، طبيعة خلابة، ثقافة غنية، ومفاجات مستمرة تحمس على لزيارة أجيال المستقبل بالجزيرة والتعرف عليهم في إحدى مدارس الجزيرة.

  • كوبا 1

    27:42

    حلقة كوبا (الجزء الاول): يقرر علي السفر إلى جمهورية كوبا في مضمون استثنائي والتعريف بأهلها وتاريخها ووضعها الحالي ومد جسر التواصل مع شعبها الذي اغلبه لم يقابل شخص من خارج حدود وطنه! كيف يا ترى كانت تجربة علي الأولى هناك؟

  • كوبا 3

    27:46

    حلقة كوبا (الجزء الثالث): يقبل علي دعوة احدى الأسر الكوبية ليتعرف ويتقرب اكثر من الشعب الكوبي، ويزور بعدها المتحف العربي في العاصمة هافانا، فيا ترى ما هي مكانة العرب والمسلمين في تاريخ وحاضر كوبا؟

  • بنجلاديش 1

    27:25

    حلقة بنجلاديش (الجزء الاول): يسافر على للتعرف والتعريف بأهل خليج البنغال في بنجلاديش فيقابل في طريقه أفراد ومؤسسات إنسانية تحمل شعار العطاء بلا حدود أثرت في نفس علي كثيرا ..

  • بنجلاديش 2

    26:46

    حلقة بنجلاديش (الجزء الثاني): يبحث علي في بنجلاديش عن آخر قبيلة بنجالية تعمل على اصطياد السمك ولكن بطريقة عجيبة وغريبة جدا فيقرر البحث عنهم ولكن الدرب لم يكن سهلا .. فهل استطاع الوصول لهم وماهي الطريقة الغريبة التي يتخذها أهل القبيلة للصيد

  • جورجيا 1

    26:00

    حلقة جورجيا (الجزء الاول): يزور علي تبيليسي عاصمة إحدى دول العالم القديم .. "جورجيا" فيبدأ رحلة البحث عن أجوبة لأسئلته العديدة حول هذا البلد الذي رغم تطوره إلا أنه لا زال محافظ على مكانة تاريخه القديم والثري..

  • جورجيا 2

    27:49

    حلقة جورجيا (الجزء الثاني): كيف دخلت المسيحية لجورجيا وما سر الكنيسة المدفون فيها جزء من ثوب عيسى عليه السلام والمسجد ذو المحرابين؟

  • دومينيكا 1

    24:13

    حلقة دومينيكا (الجزء الاول): في درب ملهم ونادر جدا، يسمع علي عن جزيرة دومينيكا التي تعتبر من الجزر التي لا زالت تحتفظ بملامحها الجغرافية منذ أن أعاد اكتشافها المستكشف الشهير كولومبس، فيقرر السفر بها ولكن لم يعلم أنه سيكون ضيفا لدى زعيم السكان الأصليين من قبيلة "الكاليناجو" فكيف استقبله الزعيم تشارلز؟

  • دومينيكا 2

    25:57

    حلقة دومينيكا (الجزء الثاني): حديث شيق مع العم تشارلو زعيم قبائل الكالنياجو في جزيرة دومينيكا عن تاريخ القبيلة, وحوار مع مرشد ثقافي عن اصل من سكن الجزيرة وكيف كانت الجزيرة عندما وصلها المستكشف كولومبوس.. ملامح عن قبائل الكاليناجو تُعرض لاول مرة ومفهوم جديد يقدمه احد اهالي الراستا عن السعادة ل علي .. تعالوا نعيش تفاصيل هذا الدرب الملهم معا ..

  • دومينيكا 3

    27:44

    حلقة دومينيكا (الجزء الثالث): يذهب علي مع الزعيم تشارلز للتعرف اكثر على جزيرة دومينيكا في البحر الكاريبي وزيارة المعالم الطبيعية التي شكلت هذه الجزيرة, وحديث شيق بين حرم العم تشارلز وعلي حول الاسلام والمعتقدات الخاطئة عن الدين الاسلامي ويختتم الدرب بعرض لمبلابسهم الوطنية والتي فاجئت العم تشارلز ولامست مشاعره ومشاعر أهله..

  • تشيواواه 1

    27:49

    حلقة تشيواوه (الجزءالأول): يسافر علي للمكسيك للتعرف والتقرب من "جماعة المينونايت" المسيحية فيتفاجأ علي بتشابه رهيب بين اُسلوب حياة المينونايت والمسلمين حول العالم فهل يا ترى استطاع علي ان يحصل على فرصة اللقاء بالمينونايت؟

  • تشيواواه 2

    27:25

    حلقة تشيواوه (الجزء الثاني): يكمل علي درب التعارف والتقرب من "جماعة المينونايت" في ولاية تشيواوه المكسيكية ويصل للقاء مجموعة من المينونايت يلتقون بأول عربي في حياتهم فكيف كان اللقاء؟

  • رواندا 1

    27:43

    حلقة رواندا (الجزء الاول): يقرر علي الرجوع للقارة الام، افريقيا وتحديدا في "جمهورية رواندا" للتعريف بالنموذج الرواندي الذي اذهل المجتمع الدولي في تخطي فتنة عرقية أدت لمقتل اكثر من خُمس الشعب قرابة ال٨٠٠ الف ضحية فكيف يا ترى وجد علي رواندا والروانديين بعد ٢٣ عام من "مذبحة رواندا"؟

  • رواندا 2

    27:52

    حلقة رواندا (الجزء الثاني): يذهب علي وطاقم فريق عمل دروب لزيارة الضواحي والقرى في رواندا للتعرف اكثر على الأسر الرواندية وأسلوب حياتهم ومعيشتهم ويخوض تجربة البناء بالطين وجلب الماء.

  • أرمينيا 2

    24:09

    حلقة اثيوبيا (الجزء الثاني): يحضر علي في دربه الثاني بإثيوبيا في فعالية أرثوذوكسية دينية تسمى بال "تيمكيت" وهي فعالية سنوية ومن النادر جدا ان يحضر او يشارك فيها غير الاثيوبي .. ويتفاجأ علي بطقوس هذه الفعالية وكيف انها مشابهة لأجواء دينية فيقرر المشاركة فيها ولكن يحدث أمرا مفاجئ اصاب علي ومستضيفه بالذهول يا ترى ما هو وكيف استطاع علي ان يتغلب على ما واجهه؟

  • أثيوبيا 1

    27:44

    تبدا أولى دروبنا من القارة الام قارة افريقيا وتحديدا ارض الحبشة .. "أثيوبيا" والتي من خلالها يذهب علي ليكتشف اكثر عن أصل بدء الخلق وكيف لقارة افريقيا الأسبقية من بين كل القارات انها مهد أولى الهجرات لأسلافنا من البشر والذين انطلقوا من افريقيا وهاجروا وانتشروا حول العالم وكيف بدؤوا بالتعايش والتأقلم مع محيطهم البيئي بانواعه المختلفة وكيف تكاثروا واختلفوا في اللون والشكل ومن نواحي عدة كاللغة والثقافة ..